أخبارالعالم الاسلاميالعراق

د1عش يتبنى الهجوم الإرهـ،ـابي في وادي “ز” قرب محافظة كركوك

أعلنت عصابات د1عش الإرهـ،ـابية، أمس الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، مسؤوليتها عن الهجوم الإرهـ،ـابي الذي استهدف مفرزة أمنية مشتركة في وادي زغيتون، الواقع قرب مدينة كركوك.
ونشرت مواقع إلكترونية مقربة من التنظيم صوراً تزعم أنها لجثامين الشهداء الذين سقطوا في بعض المناطق الوعرة في وادي زغيتون، مؤكدة استهداف المفرزة الأمنية في هذه المنطقة.
وكانت خلية الإعلام الأمني قد كشفت عن تفاصيل الحادث، موضحة أن الهجوم الإرهـ،ـابي أسفر عن ارتقاء أربعة شهداء من القوات الأمنية، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني بأن “قوة أمنية مشتركة تعرضت لهجوم مباغت من قبل عناصر د1عش الإرهـ،ـابية أثناء عمليات توغل في الجزء الشرقي من وادي زغيتون، بالقرب من كركوك”، مشيراً إلى أن الهجوم جاء ضمن سلسلة هجمات ينفذها التنظيم في محاولة لزعزعة استقرار المناطق المحررة وإعادة نشاطه الإرهـ،ـابي.
ويأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التحذيرات من نشاط د1عش في بعض المناطق الجبلية والوديان القريبة من كركوك، حيث تستغل العصابات الإرهـ،ـابية التضاريس الصعبة لتنفيذ عملياتها الإرهـ،ـابية والهروب من القوات الأمنية.
وتواصل القوات الأمنية العراقية تنفيذ عمليات أمنية مكثفة في مناطق مختلفة من البلاد للحد من تحركات د1عش وإفشال مخططاته الإرهـ،ـابية، مع تأكيدات باستمرار ملاحقة فلول التنظيم للقضاء على نشاطاته المتبقية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى