أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

“النائب الكويتي صالح عاشور يزور المرجع الشيرازي ويستعرض أوضاع شيعة أهل البيت عليهم السلام في الكويت

زار النائب الشيعي في مجلس الأمة الكويتي، صالح عاشور، المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة. وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين أتباع أهل البيت عليهم السلام في الكويت والمرجعيات الدينية، وخصوصًا بعد زيارة عاشور للمرقد الطاهر لكريمة أهل البيت، مولاتنا السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها.
وخلال الزيارة، استعرض النائب الكويتي لسماحة المرجع الشيرازي الأوضاع الراهنة لأتباع أهل البيت عليهم السلام في الكويت، مشيرًا إلى دورهم الفعّال في خدمة المجتمع المحلي، متحدثاً عن جهودهم في تعزيز القيم الإسلامية، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تسهم في رفعة المجتمع الكويتي.
كما أشار عاشور إلى التحديات التي تواجهها الطائفة الشيعية في الكويت، مؤكدًا على أهمية الحوار والتعاون مع كافة الأطراف لتعزيز التعايش السلمي والمشترك بين جميع مكونات المجتمع الكويتي.
من جهته، استمع سماحة المرجع الشيرازي إلى ما طرحه عاشور، وقدّم له توجيهات قيمة تتعلق بأهمية التمسك بالقيم الدينية وتعزيز الوحدة بين أتباع أهل البيت عليهم السلام، كما أكد سماحته على دور الشباب في نشر وتعزيز تعاليم أهل البيت عليهم السلام، والعمل الجاد من أجل تحقيق التقدم والازدهار للمجتمعات الإسلامية.
وتأتي هذه الزيارة في وقت يحتاج فيه العالم الإسلامي إلى مزيد من التآلف والتفاهم بين أفراده، وتبرز أهمية التواصل بين القيادات الدينية والسياسية في دعم قضايا المجتمعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى