أخبارالعالم

مجلس الأوقاف الشيعي في الهند يستنكر تصوير مشاهد مسيئة في مجمع ديني بارز ويدعو لتحقيق حكومي فوري

ذكرت صحيفة “ديكان هيرالد Deccan Herald” الرسمية الهندية، نقلاً عن “مجلس الأوقاف المركزي الشيعي” في الهند، مطالبته سلطات البلاد، بإجراء تحقيق متعمق حول إقدام عناصر مجهولة بتصوير مقاطع فيديو وصفها بـ “المبتذلة” في أحد أهم المواقع الدينية بولاية “لاكناو”.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “رئيس المجلس، (علي زيدي) كان قد أكّد عبر بيان رسمي، أن انتشار مثل هذه المقاطع على نطاق واسع في غضون فترة قصيرة، يبين وبما لا يدع مجالاً للشك، أن ارتكاب الفعل قد تم بطريقة مخطط لها من قبل عناصر معادية للمجتمع الشيعي”.
ونقل التقرير عن “زيدي” قوله إن “تصوير مثل هذه (الرقصات المبتذلة) بصورة سرية في مجمع حسينيات (بادا إمامبارا) والذي يضم أيضاً مسجد (شاهي آصفي) التاريخي العريق، هو فعل يؤذي مشاعر المسلمين الشيعة في جميع أنحاء العالم”، داعياً الحكومة المحلية، إلى إيلاء هذا الأمر، الاهتمام اللازم والتحقيق فيه بصورة دقيقة”.
يذكر أن مجمع حسينيات “بادا إمامبارا” الواقعة في مدينة “حسين آباد” بولاية “لاكناو”، هي موقع ديني كبير يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1784م خلال فترة حكم الملك “آصف الدولة” رابع ملوك سلالة الـ “نواب” الشيعية الهندية، حيث يعتبر هذا الموقع من أكبر وأروع المباني في الولاية، فضلاً عن كونه ثاني أكبر حسينية شيعية في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى