أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“علي وفاطمة وساطة فيض بين الحق والخلق”.. انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث عشر في الكاظمية المقدسة

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث عشر تحت عنوان “علي وفاطمة عليهما السلام وساطة فيض بين الحق والخلق”، وبشعار: “سيد الأوصياء وسيدة النساء قدوة وأسوة” ، وذلك في أروقة الصحن الكاظمي المقطهر، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الفكر الإسلامي وتسليط الضوء على سيرة الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام، كنموذج أخلاقي وتربوي.


وقال مراسل “وكالة أخبار الشيعة”، إن فعاليات الافتتاح شهدت حضور شخصيات دينية وأكاديمية بارزة، من بينها ممثلو العتبات المقدسة، ونخبة من الباحثين وفضلاء الحوزة العلمية. مبيناً أن المؤتمر استهل بكلمة حيدر حسن الشمري، الأمين العام للعتبة الكاظمية، الذي أكد على أهمية الدور الذي أداه الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام في نشر مبادئ العدالة والإنصاف، داعياً إلى استلهام الدروس من سيرتهما في مواجهة التحديات الفكرية والثقافية المعاصرة.


وذكر، كما ألقى الشيخ عدي الكاظمي، مدير قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة، كلمة أشار فيها إلى أهمية البحوث التي تم تقديمها، حيث تم قبول 82 بحثاً من أصل 153 تناولت مواضيع متنوعة حول سيرة أهل البيت عليهم السلام.
وتابع أن الفعالية اختتمت بتكريم المؤسسات والعتبات المقدسة المشاركة، لتنطلق بعدها الجلسات البحثية التي توزعت على عدة قاعات في الصحن الكاظمي الشريف، وتركزت على محاور فكرية واجتماعية مستمدة من حياة الإمام علي والسيدة الزهراء عليهما السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى