أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استجابةً لتوصيات المرجعية الدينية.. الهجرة العراقية تعلن استعدادها لاستقبال العوائل اللبنانية في كربلاء

أعلنت وزارة الهجرة العراقية، عن استعدادها لاستقبال العوائل اللبنانية في حال مجيئهم إلى العراق، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع حكومة كربلاء المحلية لإقامتهم.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن “وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو عقدت اجتماعاً موسعاً مع الكادر المتقدم في الوزارة لبحث استعدادات الوزارة لاستيعاب العوائل اللبنانية في حال مجيئهم إلى العراق بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على لبنان”.
ووجهت جابرو، وفق البيان، بـ”استعداد الوزارة وتهيئة الكوادر لاستقبال العوائل اللبنانية، فضلاً عن توفير المستلزمات الضرورية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وتهيئة الأرضية المناسبة لهم في حال مجيئهم بشكل عاجل”.
ولفت البيان، إلى أنه “جرى التنسيق مع محافظ كربلاء نصيف الخطابي لتهيئة الأماكن المناسبة لإقامتهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم فضلا عن التنسيق مع العتبتين المقدستين”.
وأشار إلى أن “هذه التحركات من قبل الوزارة تأتي استناداُ لتوصيات المرجعية الدينية الشيعية وبيان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي وجّه بتقديم التسهيلات الكاملة للمواطنين اللبنانيين”.
وأول أمس الثلاثاء، وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى