أخبارالعالم

في أجواء من الفرح والسرور.. أهالي كانو النيجيرية يحتفلون بالذكرى المحمدية الصادقية العظيمة

ساعات من الفرح والسرور يعيشها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة كانو النيجيرية، بمناسبة الذكرى العطرة لميلاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام).
أهالي المدينة الموالية للعترة الطاهرة، توافدوا صوب التجمّع الكبير الذي يقام على مدى عشرة أيام متتالية، ابتهاجاً بالمناسبة العطرة، بين من يحمل الرايات الخضراء وآخرون يصفّقون بحرارة مع الأناشيد والقصائد التي يلقيها الشعراء الشباب، مع ارتداء الأزياء الشعبية التقليدية.


ووفقاً لما تابعته (وكالة أخبار الشيعة) فقد أعرب المؤمنون في المدينة عن سعادتهم البالغة بحلول ولادة الصادقين العظيمين، فيما أكّدوا بأنّ “هذه المناسبة تجلب معها البهجة والفرح إلى قلوب المسلمين جميعاً”.
وأضافوا بأنّ “ميلاد النبي الأكرم وحفيده الإمام الصادق (عليهما السلام) هو ميلاد القيم والمبادئ والأخلاق الإلهية التي تحتاجها البشرية في كل زمان ومكان ليعلو شأنها وتعيش السعادة الحقيقية”.


وأكّد المحتفلون أيضاً بأنّ “سكان كانو ورثوا مثل هذه التقاليد والشعائر الدينية لإحياء الولادة العطرة، ويحرصون على إقامتها في تأكيد منهم على عظم المناسبة وأهميتها في قلوبهم”.
كما لفتوا إلى أنّ “العالم اليوم في حاجة ماسة للتعرف أكثر على تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، حيث يكمن في محمد وآله (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) خلاص البشرية من الظلم وتحقيق الإرادة الإلهية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى