أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

حملة “حقيبة طالب متعفّف” في بيروت بدعم حسينية الحسين بن علي (عليه السلام)

أطلقت جمعية العمل الرسالي بالتعاون مع حسينية الحسين بن علي سيّد الشهداء (عليه السلام) في العاصمة اللبنانية بيروت، حملة بعنوان “حقيبة طالب متعفّف”، بهدف توفير الاحتياجات المدرسية الأساسية للطلاب المنتمين إلى العوائل المتعفّفة، لتعزيز فرصهم في مواصلة التعليم بكرامة، في مبادرة خيرية إنسانية تهدف إلى دعم الطلاب المتعفّفين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.
وشهدت الحملة الخيرية توزيع العشرات من الحقائب المدرسية والقرطاسية على التلاميذ، وجرى التوزيع في مقر الحسينية تحت إشراف مباشر من المؤسسات الخيرية، حيث أعرب المستفيدون عن شكرهم لهذه المبادرة التي جاءت في توقيت مهم مع اقتراب العام الدراسي الجديد.


وفي هذا السياق، أكدت الجهات المنظمة للحملة أن هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يشدد على أهمية تقديم الدعم والرعاية للعوائل المؤمنة، لا سيما في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعصف بلبنان.
وأشارت الجمعيات الخيرية إلى أن هذه الحملة هي جزء من سلسلة من الأنشطة الخيرية المستمرة التي تسعى إلى التخفيف من معاناة الفئات الضعيفة في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.
من جانبها، أكدت حسينية الحسين بن علي (عليه السلام) على التزامها بدعم المجتمع المحلي، خصوصاً الفئات الأكثر ضعفاً، مشيرة إلى أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها، حيث تعمل الحسينية بالتنسيق مع الجهات الخيرية على تنظيم العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز التضامن الاجتماعي في بيروت وخارجها.


ولاقت الحملة صدى إيجابياً واسعاً بين الأهالي والمجتمع المحلي، حيث اعتبروها خطوة مهمة في ظل الظروف المعيشية المتدهورة التي تواجهها العديد من العوائل اللبنانية، وأعرب الأهالي عن تقديرهم لهذه الجهود التي تسهم في تخفيف العبء عنهم وتوفير الفرص التعليمية لأبنائهم.
وأكد القائمون على الحملة عزمهم على مواصلة تنظيم مثل هذه المبادرات، مشددين على أن التعليم حق أساسي يجب أن يتمتع به جميع الأطفال بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، وأن هذه الحملات تساهم في بناء جيل واعٍ ومتعلم قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى