أخبارالأربعين

تقرير مصوّر لصحيفة مسيحية دولية بزيارة الأربعين.. الإمام الحسين (عليه السَّلام) هو مؤسس الإسلام الشيعي وكربلاء مركزه

أشادت صحيفة “يو سي أي نيوز UCA News” الإلكترونية المتخصصة بأخبار الطائفة الكاثوليكية المسيحية حول العالم، بحجم المشاركة الجماهيرية المتعددة الأديان والمذاهب، في مراسيم زيارة الأربعين المليونية المباركة.
وقالت الصحيفة في تقرير مصوّر ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الملايين من الزوار يتدفقون سنوياً الى ما وصفته بـ (الأضرحة ذات القبب الذهبية) في مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين الثائر (عليه السلام)”.
وأضاف التقرير أن “هذه الزيارة التي تعدّ أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم أجمع، تشهد سنوياً مشاركة الملايين من المسلمين الشيعة، الذين يشكّلون الأغلبية السكانية في كل من العراق وإيران، حداداً على حفيد نبي الإسلام محمد بن عبد الله، الإمام الحسين بن علي (صلوات الله عليهم)، و(مؤسس الإسلام الشيعي) بحسب وصف كاتب التقرير”.
وأشارت الصحيفة الإلكترونية الدولية، إلى أن “نهاية المطاف لمسيرة الأربعين، هي مدينة كربلاء المقدسة، التي تضمّ الجسديّن الطاهرين للإمام الحسين وشقيقه العباس (عليهما السلام) في ضريحين ضخمين متقابلين”، مؤكدةً في ختام تقريرها، إن “هذه المدينة تمثّل مركز الإسلام الشيعي في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى