أخبارالعالم الاسلاميباكستان

تقرير خاص يكشف عن حجم المشاركة الهائل والتنظيم المتقن لمراسم الأربعين الحسيني في باكستان

نشرت شبكة “سماء Samaa” التلفزيونية الباكستانية شبه الرسمية، تقريراً مفصّلاً بيّنت من خلاله أهم المدن والبلدات التي أحيت ذكرى أربعينية استشهاد سبط النبي الأكرم، الإمام الحسين بن علي “صلوات الله عليهم” والإجراءات الحكومية المتخذة من أجل ضمان انسيابية وأمان هذه الذكرى السنوية العظيمة.
وقالت الشبكة في تقريرها الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “من بين أبرز التدابير الرسمية في هذا الإطار، هو تعليق خدمات الهاتف المحمول في العديد من المناطق، فضلاً عن تنفيذ بروتوكولات أمنية صارمة على مستوى البلاد”.
وأورد التقرير بعضاً من حيثيات انطلاق كبرى المسيرات العزائية في مدينة “كراتشي”، منها الطرق التي سلكتها هذه المسيرات، وأعداد المفارز الأمنية المنتشرة على امتداد الشوارع والأزقة الواقعة على طريقها، فضلاً عن إجراء عمليات تحليق جوي للطائرات المروحية.
وأوضحت الشبكة كذلك، خلاصةً بنتائج سير مراسم الزيارة في مدن “لاهور”، و”راولبندي”، و”بيشاور”، و”ملتان”، فضلاً عن “جانغ”، و”حافظ آباد”، وإقليم “السند” بجميع مدنه تقريباً، حيث شملت النتائج، أعداداً تقريبية للجموع المشاركة، إلى جانب أعداد المواكب الحسينية التي توّلت تقديم الخدمات لها، والأفراد الحكوميين المبتعثين لتسهيل سبل المسيرات، مؤكدةً في ختام تقريرها، انتهاء شعائر الأربعين في جميع المناطق المشمولة بالخطط الحكومية، بسلمية وانسيابية عاليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى