أخبارالعالم الاسلاميالعراق

البصريون يحيون أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمسيرة عزائية صوب مزار خطوة الإمام علي (عليه السلام) في الزبير

في الوقت الذي يحيي ملايين الزائرين في كربلاء المقدسة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، شهدت محافظة البصرة مسيرة عزائية حاشدة باتجاه مزار ومسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) في قضاء الزبير، حيث توافد الآلاف من أهالي البصرة سيراً على الأقدام لإحياء هذه الذكرى الأليمة.
مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي رافق المسيرة، أفاد بأن “جموعاً غفيرة من أهالي البصرة انطلقت من ساحة سعد باتجاه مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام)، حيث امتدت المسيرة لعشرات الكيلومترات”. وبين أنه على طول الطريق، انتشرت مواكب العزاء لتقديم الطعام والشراب للزائرين، وسط أجواء مفعمة بالحزن والمواساة، تعبيراً عن الولاء للقضية الحسينية.
وأشار إلى أن المشاركين أكدوا على أن “هذه المسيرة أصبحت شعيرة سنوية ثابتة يعكفون على إحيائها رغم كل الظروف، معتبرين أنها ردّ حقيقي على كل من يحاول التشويش على هذه المناسبة العظيمة”.
من جهة أخرى، شهد الطريق المؤدي إلى مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) انتشاراً مكثفاً للأجهزة الأمنية لضمان سلامة المشاركين، بالإضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف والمفارز الطبية التي نشرتها دائرة صحة البصرة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين. كما وُضِع مستشفى متنقل قرب المسجد لضمان توفير الرعاية الصحية الفورية.
ويحيي أهالي البصرة هذه الذكرى كتقليد سنوي في مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام)، الذي يبعد حوالي 30 كيلومتراً عن مركز المدينة، حيث يجتمع الآلاف من الزوار للمشاركة في هذه المناسبة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى