أخبارالعالم الاسلاميالعراق

موكب الزهراء (عليها السلام) يتحدى حرارة الشمس والتعب للمشاركة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

انطلق موكب “الزهراء (عليها السلام)” من صحراء ذي قار باتجاه كربلاء المقدسة، متحملاً حرارة الشمس الحارقة وصعوبات الطريق، في سبيل الوصول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) للمشاركة في إحياء أربعينيته الخالدة.
الصور التي تم رصدتها “وكالة أخبار الشيعة”، تظهر عزيمة وإصرار المشاركين في الموكب، الذين تحدوا التعب والظروف القاسية للوصول إلى كربلاء. رجال ونساء وأطفال من مختلف الأعمار يسيرون على الأقدام، ملتفين حول راية الزهراء (عليها السلام)، ومستمدين قوتهم من حبهم وولائهم لأهل البيت (عليهم السلام).


ويمتد الموكب لمسافات طويلة عبر الأراضي الصحراوية الشاسعة، حيث يصطف المتطوعون على طول الطريق لتقديم الطعام والماء والخدمات الأخرى للزائرين، مما يعكس روح التضامن والتآزر التي تميز هذه المناسبة العظيمة.
وقد لاقى موكب الزهراء (عليها السلام) استقبالاً حافلاً من الأهالي والمواكب الحسينية الأخرى عند مروره بالمدن والقرى التي يقطعها في طريقه نحو كربلاء، وعلى الرغم من المشاق التي تواجههم، إلا أن المشاركين في الموكب يؤكدون عزمهم على الوصول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في الوقت المناسب للمشاركة في مراسم الأربعينية، التي تجمع الملايين من المؤمنين من جميع أنحاء العالم.


هذا المشهد يعكس مدى الالتزام والولاء العميقين للإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته، حيث يتحدى المشاركون كافة الظروف الصعبة لإحياء ذكرى تضحيته الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى