أخبارالعالم الاسلامي

“الأربعين الحسيني ممرّ إلى الجنّة والنار” إصدار جديد لسماحة المرجع الشيرازي

أصدرت مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية الدينية مؤخراً كتاباً جديداً بعنوان “الأربعين الحسيني ممرّ إلى الجنّة والنار”، لسماحة المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
يقدّم الكتاب، الذي أُعدّ باللغة الفارسية، التقرير الكامل لكلمة المرجع الشيرازي، والتي ألقاها في تجمعات المعزّين بذكرى استشهاد النبي الكريم صلى الله عليه وآله، وذلك في عام 1443 هجرياً.
يناقش الكتاب بشكل عميق الدروس والمعاني الروحية والتاريخية المرتبطة بذكرى الأربعين الحسيني، مشيراً إلى دورها كممرّ إلى الجنّة والنار وفقاً لمنظور المرجع الشيرازي، كما يسلط الضوء على القيم الروحية والأخلاقية التي تستخلص من هذه المناسبة العظيمة، ويربطها بالتعاليم الإسلامية والأبعاد الروحية.
ويعكس هذا الإصدار جهود مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية الدينية في نشر وتعزيز أفكار وآراء سماحة المرجع الشيرازي، من خلال تقديم رؤى متميزة ومؤثرة تتناول جوانب متعددة من تراث وأفكار المرجعية الشيرازية.
الكتاب يُعدّ إضافة مهمة للمكتبة الإسلامية، حيث يُفصّل في الجوانب الروحية والتاريخية لذكرى الأربعين الحسيني، ويُسهم في تعميق فهم القضايا الحسينية وتقدير أهمية هذه الذكرى في تعزيز القيم الدينية والأخلاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى