أخبارالعالم

في اليوم الدولي للعمل الإنساني”.. منظمة المسلم الحر تدعو لتحرك دولي عاجل لوقف الحروب

دعت منظمة المسلم الحر بمناسبة اليوم الدولي للعمل الإنساني، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فاعلة لاحتواء الأزمات المتفاقمة التي يشهدها العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
وأشارت المنظمة في بيان تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، إلى أن الحروب المشتعلة في مناطق عديدة حول العالم، وسط توترات سياسية خطيرة، قد تدفع إلى نشوب صراع عالمي يهدد البشرية بأسرها، دون استثناء.
وأكدت المنظمة على ضرورة تعزيز العمل الإنساني الحكيم والعاجل لوقف نزيف الدم الناجم عن الأعمال الحربية، وركزت في بيانها على الوضع الكارثي في قطاع غزة، حيث يعاني المدنيون من ويلات الحرب التي تشنها إسرائيل، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، التي تمثل تحدياً خطيراً قد يتسبب في تداعيات كارثية على الصعيد الدولي.
وفي ظل هذه الأزمات المتفاقمة، دعت المنظمة إلى استثمار اليوم الدولي للعمل الإنساني كمنصة لتوحيد الجهود الدولية لإيقاف الحروب الجارية، وحث الحكومات والقادة الدوليين على التحرك العاجل لإعادة الأمن والاستقرار إلى الساحة الدولية.
وأكدت المنظمة على أن المسؤولية الإنسانية تقع على عاتق الجميع، داعية إلى تكثيف الجهود الدولية للحد من الأضرار وحماية المدنيين من ويلات الحروب المستعرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى