أخبارالعالم

الأوساط العلمية والحوزات في الهند تنعى آية الله السيد علي الشيرازي (رحمه الله)

نعت الأوساط العلمية والحوزات الدينية في الهند وفاة آية الله السيد علي الشيرازي (رحمه الله) في عدد من الفعاليات الحزينة والمؤثرة، حيث أقيم مجلس تعزية في حوزة أبي طالب (عليه السلام) العلمية، في مدينة لكهنو الهندية، حيث تجمع العلماء والطلاب والمحبون لتقديم تعازيهم واستذكار الفقيد الذي كان رمزًا للعلم والدين. وشهد المجلس حضوراً كبيراً من الشخصيات العلمية والدينية التي أعربت عن حزنها العميق وقدمت التعازي إلى أسرة الفقيد.


وفي سياق متصل، نشرت صحيفة هندية خبر وفاة آية الله العظمى السيد علي الشيرازي، مشيدةً بإسهاماته الكبيرة في العلوم الدينية وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، واستعرضت الصحيفة مسيرته العلمية والدينية، ودوره البارز في نشر المعرفة وتعليم الأجيال.


كما شهدت حوزة جعفرية في نوغاوان سادات، أمروه، جلسة تعزية وقراءة قرآن بمناسبة وفاة الفقيد، حيث تجمع العلماء وطلاب العلم لإحياء ذكراه. كما تطرق حجة الإسلام السيد أفضال حسين الكاظمي إلى سيرته العطرة ودوره الكبير في خدمة الدين والمجتمع بلغة الأوردو. وفي هذه الجلسة، دعا الحاضرون الله تعالى أن يتغمد آية الله السيد علي الشيرازي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، معربين عن عمق حزنهم للخسارة الكبيرة التي ألمت بالأوساط العلمية والدينية.


هذه الفعاليات تأتي كتعبير عن الاحترام والتقدير للفقيد، وتأكيداً على دوره المهم في نشر العلم والدين، حيث سيظل ذكراه حاضراً في قلوب جميع من عرفوه وتتلمذوا على يديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى