أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الزحف المليوني الهادر يواصل المسير نحو كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء الزيارة الأربعينية (فيديو)

يواصل الزائرون السائرون مشياً على الأقدام في طريق الجبايش بمحافظة ذي قار زحفهم الهادر نحو كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث يشهد الطريق المؤدي إلى قبلة الأحرار تدفقاً هائلاً للزائرين، الذين يسيرون على الأقدام من أقصى جنوب العراق، وبالتحديد من منطقة رأس البيشة.
وتستمر حركة الزوار في ازدياد مستمر، حيث أفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن أعداد الزائرين تشهد تزايداً كبيراً، متدفقين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، يرافق هذا التدفق الهادر استنفار كبير على الصعيدين الأمني والخدمي، حيث تنتشر آلاف المواكب الحسينية على طول الطريق لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين.
وقد عمدت هذه المواكب الحسينية إلى إعداد ثكناتها الخدمية التي تركز على تقديم الغذاء والماء والاستراحة للزوار، تاركة خلفها كل زخارف الحياة وبهرجها لتكون في خدمة الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).
في الوقت نفسه، تشهد محافظة كربلاء والمحافظات المجاورة استنفاراً أمنياً وصحياً كبيراً، حيث تتعاون القوات الأمنية والدوائر الصحية والخدمية لضمان سلامة الزائرين وتقديم الرعاية الطبية والخدمات اللوجستية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى