أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

المنظمة الدولية للهجرة: 8 ملايين أفغاني هاجروا منذ عام 2020

أصدرت المنظمة الدولية للهجرة تقريراً يسلط الضوء على حركة الهجرة الكبيرة التي شهدتها أفغانستان منذ عام 2020، ووفقاً للتقرير، فقد هاجر حوالي 8 ملايين أفغاني خلال هذه الفترة، حيث توجه 85% من هؤلاء إلى دول مجاورة، في حين توجه نحو مليون منهم إلى أوروبا.
وبحسب ما نقلته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية، فإن “التقرير أشار إلى أن ثمانية ملايين أفغاني قد هاجروا منذ عام 2020، وذهب 85% منهم إلى دول مجاورة لأفغانستان، بينما انتقل نحو مليون منهم إلى أوروبا”. وأضاف التقرير أن “معدل العودة كان مرتفعاً للغاية في السنوات الأخيرة”.
وفي تفاصيل إضافية، سجلت المنظمة الدولية للهجرة في عام 2023 عودة نحو مليون طالب لجوء، حيث لوحظ أن 70% من هؤلاء كانوا غير موثقين. يشير هذا إلى حجم التحديات الكبيرة التي تواجهها البلدان المستقبلة وتلك التي تعيد اللاجئين إلى بلدانهم الأصلية.
المنظمة الدولية للهجرة تابعت عن كثب حركة الهجرة وأظهرت الإحصاءات مدى تأثير الأزمات السياسية والاقتصادية على حركة اللاجئين وتدفقهم إلى دول مختلفة. وتبرز هذه الأرقام الحاجة إلى استراتيجيات أكثر فعالية في إدارة تدفقات اللاجئين وتقديم الدعم المناسب لهم في البلدان المضيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى