أخبارالعالم الاسلاميالعراق

للعام الثامن توالياً .. حظر تحليق الطيران المسيّر في سماء كربلاء المقدسة في الزيارة الأربعينية

أعلنت فرقة “العباس عليه السلام القتالية”، الأحد، حظر تحليق الطائرات المسيّرة غير المرخصة في سماء مدينة كربلاء المقدسة خلال إحياء مراسم الزيارة الأربعينية.
وقال قائد الفرقة ميثم الزيدي في مؤتمر صحفي، إن واجبات الفرقة الأمنية تتمخض في تفتيش السابلة الذين يمرون في كربلاء لتأمين هذه الزيارة المليونية.
وأردف بالقول إنه “لدينا جهد تقني وللعام الثامن على التوالي في مركز المدينة، وخاصة في المنطقة الحيوية بين الحرمين، فنحن نسيطر على السماء القريبة من مركز المدينة حيث نمنع أي طائرة مسيرة ليست لديها ترخيص من قبل قيادة عمليات كربلاء والعتبتين الحسينية والعباسية”.
وأعلن وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، يوم الخميس الأول من شهر آب الجاري، إكمال جميع الاستعدادات لإنجاح هذه الزيارة الاربعينية، مشدداً على عدم السماح لمن أسماها “الجماعات الدينية المتطرفة” بالتواجد خلال إحياء مراسم الزيارة في مدينة كربلاء.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة على مدى الأيام القادمة، توافداً حاشداً للزائرين يصل إلى عشرات الملايين من داخل العراق وخارجه للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مما يتطلّب تقديم الخدمات على كافة الصعد في الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى