أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية.. 3 مراحل أساسية تتضمن عمليات استباقية

فيما أكدت الانتهاء من جميع الاستحضارات الخاصة بالخطة، أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، عن الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية.
وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في تصريح صحفي، تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية تتكون من ثلاث مراحل، وهي مرحلة العمليات الاستباقية ومرحلة الفحص وتجريب القطعات على الأرض ومرحلة التنفيذ المباشر”، مؤكداً “الانتهاء من جميع الاستحضارات والإجراءات بالخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية”.
وأشار ميري إلى أن “هنالك تنسيقاً مع دول الجوار، بشأن الزيارة الأربعينية، وآلية دخول الزائرين عبر المنافذ الحدودية”.
وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق، عن استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بتنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية، فيما أشار الى أن الأجهزة الأمنية تعمل بحزم مع جميع الحركات الدينية المتطرفة ولن تسمح بوجودهم داخل الزيارة.
وقال الشمري، خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة كربلاء المقدسة، “أكملنا جميع الاستعدادات في المحافظات، لتنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية”، مبيناً “أجريت تعديلات على الخطتين الأمنية والخدمية”.
وأشار إلى أنه “تم تعزيز المحافظة وقيادة العمليات، بقطعات إضافية من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، كما تم توزيع المسؤوليات على محاور متعدد”، مؤكداً أن “حركة الزائرين ستكون مؤمنة طيلة فترة الزيارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى