أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

“جواز بـ20 الف دينار”.. طهران وبغداد تتفقان بشأن زائري الأربعين الحسيني

أعلن نائب وزير الداخلية الإيراني مجيد ميرأحمدي، عن التوصل لاتفاق مع الحكومة العراقية لإصدار جواز زيارة الأربعين الخاص بالزوار الإيرانيين بكلفة 20 الف دينار عراقي.
وقال ميرأحمدي في تصريح للإعلام الإيراني، تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إنه “تم النظر في تقديم جميع التسهيلات الممكنة للمواطنين الأجانب وسيتم توفير أماكن الاستراحة ومواكب الاستقبال والخدمات اللازمة للزائرين المتوجهين الى العراق عبر إيران”، مشيراً إلى أنه “تم في هذا الاجتماع تمت مناقشة مسألة الزوار الأجانب المقيمين وغير المقيمين”.
وتابع أن “الزوار غير المقيمين الذين يدخلون البلاد من أفغانستان وباكستان وأماكن أخرى سيتوجهون إلى العراق من حدود جذابة”، موضحاً أن “القضية المهمة لهؤلاء الزوار هي مسألة المواصلات، وهو ما تم التأكيد عليه في هذا الاجتماع بحيث يدخل الزوار الباكستانيون إلى إيران بحافلاتهم الخاصة”.
وبخصوص الزوار الأجانب المقيمين، أكد ميرأحمدي: “يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم بطلب للحصول على جوازات سفرهم القانونية لدخول العراق من الموقع الإلكتروني “سند خادم” الذي أعلنته قوى الأمن الداخلي واستلام هذه الوثائق من خلال مكاتب الكفالة”.
ذكر “توصلنا إلى اتفاق مع الجانب العراقي بشأن جواز زيارة الأربعين، وسيتم إصداره سريعاً بكلفة 650 ألف ريال، أي ما يعادل 20 ألف دينار عراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى