أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يعزي بحلول شهر المحرم ويشدد على أهمية استذكار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام

أعرب المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن تعازيه الحارة بمناسبة حلول شهر محرم الحرام، شهر الأحزان والمصائب. وتوجه سماحته بالتعزية إلى مقام صاحب العصمة الكبرى، مولانا الإمام المهدي الموعود (عجل الله فرجه الشريف).
وقال سماحته: “أعزي المقام الرفيع والمنيع لصاحب العصمة الكبرى مولانا بقيّة الله المهدي الموعود صلوات الله عليه وعجّل الله في فرجه الشريف، بمناسبة حلول شهر محرّم الحرام”. وأضاف قائلاً: “أدعو الله وأتوسّل وأتضرّع إليه أن يعجّل في ظهور مولانا صاحب العصر والزمان لكي ينتقم لكافة المظلومين في التاريخ، قبل الإسلام وبعد الإسلام، وللذين كانوا قبل عاشوراء وبعد عاشوراء، وحتى هذا اليوم، وخاصة أن ينتقم للدم الطاهر لسيد الشهداء صلوات الله عليه وأهل بيته وأصحابه الطاهرين.”
كما شدد المرجع الشيرازي على أهمية استذكار المظلومية الكبرى التي تعرض لها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في واقعة كربلاء، مؤكداً على ضرورة التمسك بقيم التضحية والصبر والعدل التي جسدتها هذه الواقعة الأليمة. وأشار سماحته إلى أن شهر محرم الحرام يمثل فرصة لتعزيز التمسك بهذه القيم السامية والسير على نهج أهل البيت (عليهم السلام) في مواجهة الظلم والفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى