غير مصنف

بحلول ذكرى عاشوراء الأليمة.. راية الإمام الحسين (عليه السلام) ترفرف في سماء الموصل

شهدت محافظة نينوى، أمس الأحد، مراسم رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) السوداء في مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام) بقرية علي رش، إيذاناً بقدوم شهر محرم الحرام.
وأفاد مراسل “وكالة أخبار الشيعة”، بأن “مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام) في شرق الموصل، شهد مراسم رفع الراية السوداء للإمام الحسين (عليه السلام) بحضور محافظ نينوى، وعدد من الشخصيات الرسمية، وجموع كبيرة من المواطنين”.


وأضاف، أن “هذا الحدث يعبر عن مدى ارتباط أهل نينوى بالتراث الديني والإرث الثقافي لأهل البيت (عليهم السلام)، ويؤكد استعدادهم لاستقبال شهر الحزن والأسى، واستذكار فاجعة كربلاء التي جرت قبل أكثر من ألف عام”.
وشددت الشخصيات المشاركة في المراسم على “إن رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) في سماء نينوى هو تعبير عن الالتزام بالقيم والمبادئ التي جسدها الإمام في معركة كربلاء، وهو أيضاً تذكير بضرورة الوحدة والتكاتف بين أبناء المجتمع”، مشيرين إلى أن “هذا الحدث يعزز الروح الجماعية والتلاحم الوطني، ويظهر للعالم أن نينوى محافظة تحتضن جميع مكونات الشعب العراقي بمختلف طوائفه وأعراقه”.
واختتمت المراسم بقراءة الأدعية والقصائد التي تذكر بمآثر الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه في واقعة كربلاء، مؤكدين على أهمية الاستفادة من هذه الذكرى لتعزيز القيم الإنسانية والإسلامية في المجتمع.


ويذكر أن رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) السوداء يمثل بداية موسم الحزن والعزاء الذي يتخلله إقامة مجالس العزاء والفعاليات الدينية التي تستمر طوال شهر محرم وصفر، تكريماً لشهداء كربلاء وتأكيداً على قيم الحق والعدالة التي نادى بها الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى