أخبارالعالم الاسلاميایران

جامعة العلوم الطبية الإيرانية تعلن عن إقامة مؤتمر “الصحة في الأربعين” الدولي في طهران

أعلنت جامعة العلوم الطبية الإيرانية عن تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لـ”الصحة في الأربعين” في الفترة من 3 إلى 5 يوليو القادم في العاصمة طهران، حيث يتزامن المؤتمر مع قرب مسيرة الأربعين التي تُعد واحدة من أكبر التجمعات البشرية في العالم.
وأكد رئيس جامعة العلوم الطبية الإيرانية، الدكتور عبد الرضا بازوكي في مؤتمر صحفي عقده مؤخرًا، أهمية هذا الحدث في سياق مسيرة الأربعين، موضحاً أن “الأربعين هو أحد أكبر التجمعات في العالم، وفي مثل هذا التجمع العظيم، تكتسب الصحة أهمية بالغة، مضيفاً أن المؤتمر سيتناول مجموعة واسعة من المواضيع الصحية الحساسة والمهمة التي تؤثر على مثل هذه التجمعات الكبرى.
ويتناول المؤتمر الدولي هذا العام 17 موضوعاً رئيسياً تتعلق بالصحة والطب، وتشمل: الغذاء والصحة، العلاج، دور الذكاء الاصطناعي، الدواء، تعاليم الطب التقليدي، التحديات وحلول القوة، الصحة النفسية، صحة الفم، صحة البيئة، ودور الممرضين والممرضات.
وأشار بازوكي إلى دعوة عدد من أبرز الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي للمشاركة في المؤتمر، مبيناً أنه سيتم تكريم هذه الشركات تقديراً لإسهاماتها في تطوير تقنيات تُعزز من كفاءة الرعاية الصحية. وأضاف أن هذا التكريم يأتي في إطار دعم الابتكارات التي تُسهم في تحسين الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى