أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بينها العراق.. تقرير دولي يسلط الضوء على مشكلة انقطاع الكهرباء في دول الشرق الأوسط

نشرت صحيفة “ناشونال National” الإلكترونية الدولية، تقريراً استقصائياً تناولت من خلاله أزمة انقطاع التيار الكهربائي في عدد من دول الشرق الأوسط بينها العراق.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إنه “مما يفاقم من هذه الأزمة لدى مواطني كل من العراق ولبنان ومصر والأردن، هو ارتفاع درجات الحرارة، وحلول عيد الأضحى المبارك، والذي جعل من موضوع نقص الطاقة، مادةً ساخنةً للنقاش خلال فترة العيد”.
وأوضح التقرير أن “العراق الذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من (50) درجة مئوية خلال ذروة فصل الصيف، والتي وصلت إلى (47) درجة مئوية في عيد الأضحى، لا يختلف كثيراً عن جواره الإقليمي في ما يخص قلّة ساعات التجهيز الكهربائي على الرغم من موارده النفطية الغنية”.
ونقلت الصحيفة عن مواطنين عراقيين، شكواهم في لقاءات خاصة، من كثرة فترات انقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وغلاء أسعار التجهيز من قبل أصحاب المولدات الأهلية، الى درجة قيام بعضهم بالتنقل بين منازلهم ومنازل أقاربهم، في الأوقات التي لا تتوفر فيها الكهرباء تماماً، فيما يقوم البعض الآخر بقضاء الوقت في السيارة مع تشغيل جهاز التكييف، لأجل الحصول على قسط بسيط من النوم”.
وفي السياق ذاته، فقد سلّطت الصحيفة، الضوء على مشكلة نقص الطاقة في البلدان المجاورة للعراق في ظل بالتزامن من حرارة الصيف اللاهبة وخصوصاً في مصر التي لجأ سكان بعض مدنها الى قضاء فترة العيد بجوار نهر النيل، فيما أصدرت سلطات الأرصاد الجوية في الأردن، تحذيراً الى أولياء الأمور في البلاد بتجنب ترك أطفالهم في العراء بمفردهم ولو لفترة قصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى