أخبارالعالم

منظمة شيعية عالمية تطلق برامج إنسانية وأخرى توعوية باسم الإمام الحسين (عليه السلام)

قالت منظمة (من هو الحسين؟) الإنسانية العالمية، اليوم الاثنين، إنّ جهودها المبذولة عبر فرقها التطوعية من حول العالم، تحصد ثمارها الجنيّة في مجال رعاية مختلف الشرائح الاجتماعية وتقديم العون لها باسم الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإصلاحية الخالدة.


وذكرت المنظمة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أنّها “أطلقت مؤخراً برنامجين للتعريف بالرسالة العظيمة لنهضة سيد الشهداء (عليه السلام) وتضحياته من أجل البشرية جمعاء”.


وتابعت بأنّ “البرنامج الأول يتمثل برعاية المشرّدين والأيتام والفقراء من غير المسلمين في عدد من دول العالم تحت شعار (معاً نتحدى الشتاء)؛ والهادف إلى توفير الألبسة والكسوة الشتوية لعدد كبير من المحتاجين؛ فضلاً عن توفير الأطعمة الساخنة والعلاجات اللازمة خلال فصل الشتاء البارد”.


أضافت بأن “البرنامج الثاني يتمثل بزيارة العديد من الكنائس والمدارس اللاهوتية الخاصة بأتباع النبي عيسى المسيح (على نبينا المصطفى وآله وعليه أفضل الصلاة والسلام)، ورفدهم بالاحتياجات الضرورية”، مشيرةً إلى أن “البرنامج يتضمّن عقد اللقاءات المباشرة مع جمع من القساوسة والكهّان للتعريف أكثر بنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته العظيمة، وما قدّمه في سبيل إصلاح البشرية وتخليصها من الظلم والعبودية”.


وأكّدت المنظمة بأنّ “مشاريعها وبرامجها الإنسانية ستكون شاملة وواسعة؛ ولا تقتصر على المسلمين أو الشيعة فحسب، وإنّما لجميع أتباع الديانات الأخرى؛ من أجل أن تنعم بنِعم أبي الأحرار (عليه السلام) وبركاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى