أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الاقتداء بالسيّدة الزهراء (عليها السلام) واتباع أحكامها وتعاليمها ونشر ثقافتها واجب فرض على جميع الناس

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، أن نشر علوم ومعارف وسيرة السيدة العظيمة فاطمة الزهراء (عليها السلام) واجب فرض على الجميع وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وتأتي توصيات سماحته هذه في المناسبة العطرة لميلاد السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وقال المرجع الشيرازي: إن “العمل بأحكام وتوصيات السيدة العظيمة والصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) ونشر علوم وثقافتها والتعريف بسيرتها العطرة واجب فرض على جميع الناس لاسيما الشيعة الموالين والذين توصلوا إلى العلم بهذه الأمور”.
وتابع بأن “هذا الواجب المفروض تجاه القضية الفاطمية السامية قد ألزم الله تعالى به الأنبياء والأولياء والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”، مبيناً أن “جميع الأنبياء والأئمة الهداة ملزمون بالإيمان بحجّية وعصمة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ويجب عليهم القبول بكل ما تفضّلت به السيدة العظيمة وقالت، وأن يؤمنوا به ويعملوا على وفق”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “الإسلام يحصل بالإقرار بوحدانية الله (سبحانه وتعالى) ورسالة نبي الإسلام (صلى الله عليه وآله) ولكن الدليل يقول إنّ الإيمان إقرار بالسيدة فاطمة الزهراء وإمامة الأئمة الاثني عشر (عليهم السلام)”.
وفي وصيته الخاصة بالنساء المؤمنات قال سماحته: “اسعين إلى تشجيع وترغيب الأخريات من النساء من الصغيرات والشابات وغيرهنّ على أن يتشبّهن ويقتدين بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لكي تنلن وتحظين بالوجاهة عند الله تعالى ورسوله وأهل بيته (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضاف سماحته، “على المؤمنات أن يتشبّهن بالسيدة الزهراء (عليها السلام) في كل شيء، كي يكونن من المقربات إلى الله (سبحانه وتعالى) وحتى تتوسّمن بوسام الاقتداء بالسيدة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى