العتبات والمزارات المقدسة

الدورات القرآنية الصيفية للعتبتين الحسينية والعباسية تسجل مشاركة نحو “60 ألف” طالب وطالبة في كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية

سجّلت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان، منذ بداية العطلة الصيفية لهذا العام، مشاركة نحو (60 ألف) طالب وطالبة في الدورات القرآنية المقامة داخل الصحنين الشريفين والمؤسسات التعليمية التابعة لهما فضلاً عن المساجد والحسينيات في عدد من المحافظات العراقية.
وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم بالعتبة الحسينية، كرار الشمري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “اليومين الماضيين شهدا انطلاق الدورات الصيفية القرآنية في الحرم الحسيني الشريف، والتي تستمر لغاية مطلع شهر محرّم الحرام”.
وأضاف بأن “الدورات تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الحادية عشرة للإناث ومن الرابعة عصراً إلى السادسة مساءً للذكور، حيث سيتلقى الطلبة في الدورات عدة دروس منها حفظ القرآن الكريم وتعلم المفاهيم القرآنية، وأيضا دروساً أخلاقية وتربوية وفقهية وقد وصل عدد الطلبة إلى (5 آلاف) طالب وطالبة”.
وأشار الشمري إلى أن “هناك المزيد من الدورات التي تقيمها الدار في مختلف مناطق العراق، ووصل عددها لقرابة (200) دورة قرآنية”.
فيما ذكرت إدارة معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة أن “الدورات الصيفية القرآنية شملت عدة محافظات عراقية بينها محافظة كربلاء المقدسة، والتي سجّلت مشاركة الآلاف من الطلبة من الذكور والإناث”.
وأوضحت بأن “مدينة كربلاء المقدسة سجلت مشاركة (9 آلاف) طالب، كما سجلت العاصمة بغداد العدد ذاته، بينما ارتفع عدد المشاركين في بابل إلى (10.500 طالب)، وفي محافظة المثنى (2.250 طالباً)”، مبينة أن “العدد الكلي للمسجلين في دوراتها وصل حتى الآن إلى (54 ألف طالب) يجري نقلهم مجانياً فضلاً عن توفير وجبات الطعام لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى