أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تعرضن للتسمم.. نقل 60 طالبة أفغانية إلى المستشفى

تعرضت العشرات من طالبات مدرسة ابتدائية للفتيات للتسمم في ناحية سانشاراك بولاية ساري بول شمالي أفغانستان أمس الأحد، حسبما ذكر مدير شؤون الإعلام والثقافة بالولاية مفتي أمير ساريبولي اليوم (الإثنين).
وأوضح محمد رحماني، رئيس إدارة التعليم بالمقاطعة، أن قرابة 80 طالبة تعرضن للتسمم في منطقة سانجشاراك، حيث أصيبت 60 في مدرسة نسوان كابود آب، و17 طالبة أخرى في مدرسة نسوان فايز آباد.
وقال رحماني كلتا المدرستين الابتدائيتين قريبتان من بعضهما البعض وتم استهدافهما واحدة تلو الأخرى، وقد نقلنا الطالبات أمس إلى المستشفى وجميعهن الآن بخير. “
كما أكد أن التحقيقات لا تزال جارية، لكن المعلومات الأولية أظهرت أن شخصاً لديه ضغينة دفع لطرف ثالث لتنفيذ الهجمات، إلا أنه لم يخض في التفاصيل، حول أعمار الفتيات أو هوية المتورطين.
وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها أفغانستان هذا النوع من الاعتداءات منذ وصول طالـ،ـبان إلى السلطة في أغسطس 2021 وبدء حملتها ضد حقوق وحريات النساء والفتيات الأفغانيات.
إذ حرمت الفتيات من التعليم بعد الصف السادس، بما في ذلك التعليم الجامعي، كما منعت النساء من العمل في الوظائف والخروج إلى الأماكن العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى