أخبارالعالم الاسلامي

باحث وأكاديمي تونسي: الله (سبحانه وتعالى) يحبّ مدينة كربلاء حيث جعل فيها هذه العظمة والقدسية

قالَ الباحث التونسي الدكتور الأسعد العياري، إن الله (سبحانه وتعالى) أعظّم وأحبّ مدينة كربلاء المقدسة حيث جعل فيها هذه العظمة والقدسية والتي ازدادت بهاءً وعلوّاً باحتضانها لجسد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرَ العياري في حوار صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنه “اكتشف خلال زيارته لمدينة كربلاء المقدسة أن الله (سبحانه وتعالى) يحبُّ هذه المدينة كثيراً” على حد وصفه “حيث جعل فيها هذه العظمة والقدسية”.
وأوضح العياري بأن “العالم يجب أن يعرف أكثر عن مدينة كربلاء المقدسة، هذه المدينة العظيمة التي احتضنت جسد سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”، مضيفاً بأن “العالم يجب أن يعرف أيضاً عن الثورة الحسينية ومبادئها وقيمها الإنسانية”.
ورأى بأن “على المسلمين بمراكزهم ومؤسساتهم عليهم تعريف الآخر بنهضة سيد الشهداء (عليه السلام) وعدم الاكتفاء بنظرته عنها مثلما كتبه ودوّنه المستشرقون”.
وأضاف، “لابد من أن نفتح هذا الفضاء المعرفي الفكري لنتعرّف على الفكر الاستشراقي من داخله وكيف تعامل مع رموزنا التاريخية الإسلامية وخصوصاً الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى