أخبارالعالم الاسلامي

على مدى ثلاثة أيام.. أكثر من “60 طالباً وطالبة” في إندونيسيا يشاركون ببرنامج “المبيت مع القرآن”

شهدت إندونيسيا نشاطاً قرآنياً مميزاً ولافتاً، شارك فيه أكثر من ستّين طالباً وطالبةً من فئات عمرية متفاوتة، أُطلق عليه اسم (المبيت مع القرآن) والهادف إلى تطبيق القيم والمفاهيم الأخلاقية القرآنية.
النشاط القرآني الذي استمرّ لثلاثة أيام متتالية، أطلقه مركز التبليغ القرآني التابع للعتبة الحسينية المقدسة في إندونيسيا، وهدف إلى ترسيخ القيم القرآنية في الحياة اليومية للأطفال والمراهقين.
وعن هذه الفكرة المميزة والمهّمة، تحدّث مسؤول المركز، الدكتور عبد الله بيك في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) قال فيه: إنّ “فرع المركز في إندونيسيا اعتاد على إقامة برامج قرآنية في كل عام؛ تهدف إلى تطبيق القيم والمفاهيم الأخلاقية التي يتناولها كتاب الله العزيز”.
وتابع بأن “مثل هذه البرامج تهدف بالدرجة الأولى إلى ترسيخ هذه المفاهيم العظيمة في الحياة اليومية للمشاركين عبر اختيار إحدى سورة القرآن الكريم”.
وأوضح بيك بأن “النشاط القرآني الموسوم بـ (المبيت مع القرآن) شارك فيه أكثر من (60 طالباً وطالبة) تتراوح أعمارهم بين (9 – 16 سنة) من الطلبة المستمرّين في البرامج التعليمية للمركز”.
وأضاف، “يتضمّن البرنامج عدة فقرات منها حفظ سورة الحجرات مع تفسير مختصر لآياتها ومسابقات قرآنية ومشاهدة فيلم يتضمن المبادئ والقيم الأخلاقية فضلاً عن إجراء ألعاب تحمل بعض الأفكار القرآنية للمراجعة ومحاضراتٍ متنوعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى