أخبارالعالم

المؤتمر العلمي الأول للشيعة في الهند يؤكّد على التمسّك بخط العترة الطاهرة والدفاع عن شعائرهم

شهدت مدينة لكناو الهندية، يوم أمس، اختتام فعاليات المؤتمر العلمي لأهل البيت (عليهم السلام)، الذي أُقيم بدعم من الصندوق الحسيني لجمعية الشيعة في البلاد، وبمشاركة أكثر من (150 باحثاً) من تسع ولايات هندية، فضلاً عن باحثين من دول أخرى.
المؤتمر الذي حضرته شخصيات علمية وفكرية شيعية، شارك فيه ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الهند، فضيلة الشيخ أديب الهندي.
وعن هذه المشاركة المهمّة في المؤتمر، قال الشيخ الهندي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الغرض من هذا المؤتمر هو الدفاع عن أسس ولاية أمير المؤمنين وشعائر الإمام الحسين (عليهما السلام)”.
وأضاف بأن “المؤتمرين أكّدوا على عظمة إحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام)، فضلاً عن استمرار المطالبة ببناء القبور الطاهرة لأئمة بقيع الغرقد (عليهم السلام)”.
وأوضح الهندي بأن “الدفاع عن مركزية ومقام المرجعية الشيعية الشريفة في زمن الغيبة الكبرى لمولانا صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) هدف آخر لهذا المؤتمر، وأكّد عليه جميع الحاضرين والمشاركين بالمؤتمر”.
كما ولفت إلى أن “المؤتمرين من العلماء الشيعة والشخصيات المشاركة دعت إلى المزيد من التنسيق والتكاتف ضد هجمات أعداء الشيعة في جميع أنحاء العالم عن طريق وحدة الشيعة أنفسهم”.
جدير بالذكر أن الباحثين المشاركين في المؤتمر، قدموا من الولايات الهندية (كارجول، كشمير، ماهاراشترا، البنجاب، يو بي، بيهار، جهارخاند، دلهي ومادهيا براديش)، وحضره شخصيات شيعية بارزة بينهم (آية الله السيد حميد الحسن، السيد فريد الحسن، السيد إفضال نقوي من ميرت، السيد جواد جوادي من اله أباد، السيد تهذيب الحسن من رانجي، السيد أسد ياور من بيهار، السيد نديم أصغر من بنارس، السيد كوكب مجتبى، السيد أملاوي، السيد إمام حيدر من كندا، السيد يعسوب عباس، ميرزا جعفر عباس والسيد غضنفر الطوسي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى