أخبارالعالم

مدرب فرنسي يواجه انتقادات لاذعة بعدما طالب لاعبيه المسلمين بعدم الصيام في شهر رمضان العظيم

 طالب باسكال دوبراز، مدرب سانت إيتيان، المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، من اللاعبين المسلمين في فريقه، عدم الالتزام بفريضة الصيام خلال شهر رمضان العظيم.

وخرج سانت إيتيان المتسلح بملعبه “جيوفروي غيشار”، بشكل مؤقت من منطقة الهبوط، إثر فوزه الصعب على ستاد بريست، السبت 16 أبريل/نيسان 2022، في افتتاح الجولة الثانية والثلاثين من “الليغ ون”، بفضل هدفي الفرنسي “المسلم” مهدي كامارا.

ويحتل سانت إيتيان المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق نقطتين عن كليرمون فوت، الثامن عشر، والذي لعب مباراة أقل.

قبل تلك المباراة طلب دوبراز من لاعبيه المسلمين، الذين يمثلون ثلثي أعضاء الفريق، عدم الصيام في شهر رمضان.

ويضمّ سانت إيتيان مجموعة من اللاعبين المسلمين، الملتزمين بصيام الشهر المبارك، وعلى رأسهم التونسي وهبي الخزري والجزائري رياض بودبوز، بالإضافة إلى لاعبين آخرين مثل الفرنسي عادل عوشيش ذي الأصول الجزائرية.

وانتقد دوبراز بشكل علني لاعبيه بعد الهزيمة بنتيجة 2-6 أمام لوريان في الجولة الماضية، وصرح: “إنها كارثة جماعية، خطيئة كبرى، موقف عبثي، وليس موقفاً نحب أن نكون فيه”.

وأضاف: “لا تزال هناك سبع مباريات على نهاية الموسم، وبغض النظر عن النتائج من الممكن أن نبقى في مركز الهبوط، إنه فشل، أنا أستنكره وأتحمل المسؤولية عنه”.

ويرى موقع Sportbible البريطاني، أن موقف دوبراز غير مفهوم وغير مبرر، مضيفاً أن مطالبة اللاعبين بعدم الصيام لن يساعد في تحسين نتائج الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى