أخبارالعالم الاسلامي

بشائر شعبان الأغر تحل على الأمّة الإسلامية والعالم بذكرى ولادة الأقمار المحمّدية

حَلّت بشائر الخير والفرح على عموم الأمة الإسلامية والعالم، بحلول شهر شعبان الأغر وذكرى ولادة الأقمار المحمّدية العظيمة، حيث تستعدّ العتبات المقدسة والمراكز الشيعية والحسينيات لإقامة احتفالاتها الكبرى وبرامجها المكثّفة لإحياء المناسبات المباركة.
ويشهدُ الشهر الأغر، ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) في الثالث منه، وولادة قمر العشيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) في الرابع من الشهر المبارك، وولادة الإمام السجاد (عليه السلام) في الخامس منه، وولادة علي الأكبر (عليه السلام) في الحادي عشر من شهر الخير، وصولاً لنصف الشهر الأغر بذكرى ولادة أمل الأمّة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وابتهجَ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بحلول شهر شعبان، الذي يتنفّسون فيه عبق الولاية بولادة الأئمة المنتجبين، فيما أعربوا في أحاديث متفرقة لـ (شيعة ويفز) عن أملهم بأن يعمّ الخير والسلام على عموم المعمورة ببركتهم الإلهية.
هذا وشهدت العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا، تعليق اللافتات الخضراء ابتهاجاً بشهر شعبان الخير والفرح والسرور بذكرى الولادات الميمونة، فيما شهدت مدينة كربلاء المقدسة، تعليق مظاهر الزينة ورفع الجداريات في مختلف شوارع المحافظة ومداخلها للتهنئة بقدوم شهر شعبان الأغر، وللترحيب بقدوم الزائرين من داخل العراق وخارجه لزيارة العتبات المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى