العالم

مسيحيون ينظمون لحملة تسجیل للمشارکة في مسیرة أربعینية الإمام الحسین عليه السلام في أوروبا (صور)

إطلق مجموعة من الشباب الحسيني في هولندا منذ خمس سنوات جمعیة الأربعین الحسيني في أوروبا، حیث تقوم بإيفاد حشود من الشباب وعشاق الامام الحسين “عليه السلام”  الی مدينة کربلاء المقدسة في العراق.

 

إطلق مجموعة من الشباب الحسيني في هولندا منذ خمس سنوات جمعیة الأربعین الحسيني في أوروبا، حیث تقوم بإيفاد حشود من الشباب وعشاق الامام الحسين “عليه السلام”  الی مدينة کربلاء المقدسة في العراق.

حيث أن عدداً من الشباب المحبین لأهل البیت “عليهم السلام” قاموا قبل سنوات بإطلاق جمعیة الأربعین الحسیني بشكل تطوعي ودون أن یحصلوا علی أي دعم من جهات في الداخل أو الخارج.

وکانت الجمعیة تتشكل من 40 شخصاً في بدء تأسیسها ولكن قد بلغ هذا العدد الـ 1200 شخص وسجل هذا العام شباب من مختلف الدول الأوروبیة من أمریكا وتنزانیا وکندا وأوروغواي للذهاب ضمن موکب مسیرة السیر علی الأقدام في أربعینیة الإمام الحسین “عليه السلام”.

ومن المقرر أن تبیع شرکات الطیران أکثر من 5 آلاف تذکرة من مختلف العواصم الی کربلاء المقدسة للذین یرغبون في المشارکة بمسیرة السیر مشیاً على الأقدام الی مرقد الإمام الحسین “عليه السلام”.

ودشنت جمعیة الأربعین الحسيني الأوروبیة التي تتخذ من هولندا مقراً لها محطات للتعریف بالإمام الحسین “عليه السلام” في مختلف الدول الأوروبیة منذ بدء شهر محرم الحرام، ويقوم اعضائها بغية التعريف بالامام الحسين “عليه السلام” بتوزيع الإستمارات والمیاة التي یتخذونها ذریعة للحدیث عن عاشوراء.

ویعمل أعضاء الجمعیة في إطار توحید المسلمین وأتباع سائر الدیانات والفرق الإسلامیة في أوروبا کما یقومون بتنظیم دورات تعلیمیة في اللغتين العربیة والفارسیة وأحكام الشریعة وتعلیم القرآن والشؤون الخیریة.

وقال مسؤول جمعیة الأربعین الحسيني في أوروبا علي رضا، انه للمرة الأولی قد قام 12 مسیحیاً بالتسجیل للمشارکة في مسیرة أربعینیة الإمام الحسین عليه السلام مؤکداً ان عددهم فی تزاید.

وقال ان عدداً کبیراً من أهل السنة قد سجلوا للمشارکة ضمن موکب الجمعیة في المسیرة، مضیفاً ان کل من یرید المشارکة في المسیرة یسجل في الجمعیة لأنه یعرف یمكنه الحصول علی تأشیرة السفر من خلال هذه الجمعیة بسهولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى