العالم

مقتل 3000 مسلم بهجمات للجيش الميانماري في ثلاثة ايام

أعلن المجلس الروهينجي الأوروبي، عن مقتل مابين 2000 إلى 3000 مسلم، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بإقليم أراكان.

 

 

أعلن المجلس الروهينجي الأوروبي، عن مقتل مابين 2000 إلى 3000 مسلم، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بإقليم أراكان.

وقالت المتحدثة باسم المجلس، أنيتا ستشوغ، إن “مابين ألفين إلى ثلاثة آلاف مسلم قتلوا، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بالإقليم”، مبينة أنه “استنادا إلى المعلومات التي حصل عليها المجلس من نشطاء ومصادر محلية بالمنطقة، فإن هجمات الجيش تسببت أيضا في تشريد أكثر من 100 ألف مسلم”.

وأوضحت ستشوغ، أن نحو ألفي شخص عالقون على الحدود الميانمارية البنغالية، لافتة أن حكومة البلد الأخير أغلقت حدوده، مشيرة إلى أن المجازر التي ارتكبها الجيش، في الأيام الأخيرة، بحق مسلمي أراكان، تفوق بكثير نظيرتها التي وقعت في 2012 وفي تشرين الأول الماضي.

وذكرت ستشوغ، أن قرية ساوغبارا التابعة لمدينة راثيدوانغ وحدها، شهدت الأحد، مقتل مابين 900 وألف مسلم، وأن طفلا واحدا فقط نجا من المجزرة.

وأشارت إلى أن حياة مئات الأشخاص عرضة للخطر في قريتي أناوكبين ونياونغبينغي، واللتان يحاصرهما سكان محليون من البوذيين، في ظل تجاهل الحكومة نداءات الاستغاثة من قبل أهالي القريتين.

ودعت المتحدثة وهي أكاديمية في مجال الطب وتعمل بسويسرا، إلى ضرورة التحرك السريع للمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، لوقف المجازر في أراكان.

وتعتبر الحكومة أقلية الروهينجيا مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش، بموجب قانون أقرته عام 1982، بينما تصنفهم الأمم المتحدة على أنهم الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى