العالم

اللاعنف العالمية ترصد اجراءات تعسفية ضد الجالية الباكستانية في السعودية

رصدت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” اجراءات تعسفية ضد الجالية الباكستانية في السعودية، مطالبة الرياض بمراجعة قراراتها.

 

 

رصدت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” اجراءات تعسفية ضد الجالية الباكستانية في السعودية، مطالبة الرياض بمراجعة قراراتها. 

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة انباء “شيعة ويفز” نسخة منه، انها “تلقت انباء واردة من المملكة السعودية حول الجالية الباكستانية المسلمة بآسى شديد، نظرا للاجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم دون تمييز اومراعاة لظروفهم الانسانية”. 

واضافت ، ان “افادات وشهادات موثوقة تؤكد قيام الرياض بتسفير عشرات الباكستانيين من البلاد تحت طائلة ذرائع وحجج واهية تنتهك بشكل سافر الحقوق الانسانية والاعتبارات الاسلامية”.

 وقال مصدر مطلع، إن “المملكة العربية السعودية طردت نحو 39 ألف عامل باكستاني من البلاد خلال الشهور القليلة الماضية”.

 وبحسب بعض الافادات ساقت الرياض ذريعة الخشية من الارهاب لتسفير هذه الاعداد الكبيرة من المسلمين الباكستانيين، دون تدقيق، في اجراءات اشبه بعقوبات جماعية، لا يمكن معرفة الدوافع الحقيقية التي تقف وراءها.

واستنكرت المنظمة هذا الاجراء المجحف بحق عشرات الالاف من المسلمين الكسبة، مطالبة الرياض بمراجعة قراراتها ذات الصلة، ووضع نصب اعينها الحقوق الانسانية والاسلامية لتلك الشريحة الكبرى في السعودية، والعمل على مكافحة الارهاب بشكل مهني لتجنب انتهاك الحقوق المدنية والانسانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى