العالم

طالب أمريكي: وصف القرآن الجميل لله أدّى إلى أن أصبح مسلماً

أشار الطالب الأمريكي “ويليام ريو”، الذي أسلم أخيراً إلى أن وصف القرآن البسيط والجميل لله “عز وجل” كان عاملاً لإعتناقه الإسلام. 

 

 

أشار الطالب الأمريكي “ويليام ريو”، الذي أسلم أخيراً إلى أن وصف القرآن البسيط والجميل لله “عز وجل” كان عاملاً لإعتناقه الإسلام. 

وبين ريو، الطالب في جامعة ولاية “تينيسي” والذي يبلغ من العمر 21 سنة، “عندما كنت طالباً في السنة الأخيرة في مدرسة “جانسون سيتي” الثانوية كانت لديّ أسئلة كثيرة عن حقيقة الله “عز وجل” ولما لم أجد جواباً مقنعاً في المسيحية التي كانت تعتنقها عائلتي أجبرت إلى أن أبحث عن هذه الأسئلة بنفسي”.

واضاف “بعد فترة تعرّفت على “تنعيم عزيز”، إمام مسجد مدينة “جانسون سيتي” عن طريق أحد زملائي والذي من خلاله عرفت الكثير من تعاليم القرآن الكريم، لأنه عرفني على مواقع وكتب إسلامية ثمينة، والأهم من ذلك أهدى لي نسخة من القرآن الكريم”.

وقال ويليام ريو عن القرآن الكريم، “لقد وجدت القرآن الكريم جميلاً ومن خلال وصفه البسيط لله إنجذبت إلى الإسلام”، مضيفا أن “الإسلام يشجّعكم على تطهير قلوبكم وعقولكم من الشوائب، وبالإضافة إلى تحسين أعمالكم”.

ويرى ريو، أن الجزء الأصعب من إعتناقه الإسلام هو معرفته بأنه كان في الحياة السالفة يسير على الطريق الخطأ، والأصعب من ذلك ردة فعل المجتمع الذي يعيش فيه. 

وأكد أن التنوع الثقافي والديني يعتبر عاملاً مفيداً لفهم الطرق الصحيحة للحياة، مؤكداً أن دعاية بعض وسائل الاعلام خطير جداً، ولاينبغي على الناس أن يصدروا الأحكام المسبقة على الآخرين من خلال رؤية هذه الدعايات.

وهو الآن يترأس الجمعية الاسلامية في جامعة ولاية تينيسي “ETSU” وأيام الجمعة من كل أسبوع يحضر في مسجد الحي الذي يسكنه لأداء صلاة الجمعة، وسلوكه وتعامله الودي مع الطلاب غيرالمسلمين تسبب بتبديد وإزالة الکثیر من المفاهیم والتصورات الخاطئة عن الإسلام والمسلمین لدى الطلاب الجامعيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى