إطلاق أول دليل عن الأكل الحلال للسياح المسلمين في نيوزلاندا

 

أعلنت هيئة السياحة في نيوزيلاندا إطلاقها أول دليل عن الأكل الحلال في البلاد، بغية تقديم مزيد من السهولة والراحة للسياح المسلمين الذين يتوافدون عليها.

 ويسعى هذا الدليل الذي أعد بإشراف جمعيات اسلامية في نيوزيلاندا، إلى تقديم معلومات عامة عن دولة نيوزيلاندا، والاقتراحات الحلال الموثقة من طرف الفيدرالية، والأماكن الحلال التي يمتلكها الأفراد وكذا المطاعم التي تقدم الوجبات النباتية ويقدم الدليل قائمة بأسماء كل متاجر المخبوزات الحلال، ومتاجر اللحوم الحلال ومطاعم الوجبات السريعة الحلال.

وفي بيان صحفي، قال ستيفان ديكسون، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق آسيا بهيئة السياحة، إن "الهدف من هذا الدليل هو تقديم تجربة تظل خالدة في عقول السياح المسلمين وضمان حصولهم على أفضل تجربة سياحية تجمع بين الخدمات عالية الجودة والرفاهية".

يذكرأن سوق الحلال تشهد نسبة نمو سريعة جدا، ويؤكد الخبراء الاقتصاديون على أن هذا القطاع حقق نسبة نمو برقمين، بمعدل نمو يقدر بـ12 في المئة لعام 2014، ولا تزال له إمكانات كبيرة وهامة بالنظر إلى ارتفاع عدد المسلمين في العالم بحوالي 2.5 في المئة سنويا. ويشكل قطاع التغدية الحلال وحده إمكانات اقتصادية تقدر بحوالي 150 مليار دولار، هذا إلى جانب أن قطاع الحلال يمثل حوالي 16.4 في المئة من الإنفاق الغذائي على مستوى العالم.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input