العالم

علم إسرائيل يرفرف على شواطئ قطر

يشارك منتخب كرة الطائرة الإسرائيلي في جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية، حيث حطّ، الأحد ، اللاعبان الإسرائيليان شون فايغا وأريئيل هيلمان في مطار الدوحة.

 

 

يشارك منتخب كرة الطائرة الإسرائيلي في جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية، حيث حطّ، الأحد ، اللاعبان الإسرائيليان شون فايغا وأريئيل هيلمان في مطار الدوحة.

وحصل اللاعبان على تأشيرة دخول إلى قطر في الأيام الأخيرة، ما يتيح لهما المشاركة في البطولة العالمية، علما أن مسألة مشاركتهما في البطولة بقيت سرية لآخر لحظة.

وتضم البعثة الإسرائيلية التي حطت في مطار حمد الدولي في الدوحة، إلى جانب اللاعبين، كلا من رئيس اتحاد كرة الطائرة الإسرائيلي، يانيف نيومان، والمدرب شاكيد حايمي.

ونقلت الإذاعة العامة للاحتلال ، عن مدير اتحاد الكرة الطائرة ينيب نويمان، قوله إن اشتراك المنتخب الاسرائيلي في الدورة، جاء بعد موافقة اتحاد كرة السلة في الدوحة ولجنتها الأولمبية. وأضاف أن إجراءات حراسة مشددة تحيط بأعضاء البعثة الرياضية الذين “قوبلوا بترحاب شديد في قطر” على حد تعبيره.

وكانت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي قد ذكرت، الأحد، أن مسابقة كرة الطائرة الشاطئية ستفتتح خلال الأيام القليلة القادمة بالعاصمة القطرية الدوحة، وسيشارك فى المنافسة منتخب إسرائيل ليرفع العلم لأول مرة على أرض عربية.

إلى ذلك، لاقى خبر رفع العلم الإسرائيلي في دولة عربية استنكار وسخرية مغردي “تويتر” الذين لم يتوانوا عن التعبير عن غضبهم واستهزائهم من الحدث الذي اعتبروه يمس بصفة مباشرة بعروبتهم، لا سيما بعد حوادث طرد الشيعة من الدول الخليجية إذ طرد اللاعب ذو الفقار مالك  من البحرين  اواخر شهر اب من العام الماضي وقد تعرض للإهانة والضرب من قبل السلطات البحرينية في مطار البحرين بعد ان كان يريد الدخول للاحتراف مع أحد الأندية البحرينية، وبين اللاعب في حينها أن السطات البحرينية بعثت رسالة تؤكد فيها عدم استقبالها له ، فيما قال متابعون للشان الرياضي في حينها ان سبب الطرد كان لاسباب طائفية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى