العالم

تظاهرات في نيويورك ضد التمييز العنصري والدفاع عن المسلمين

أحدى الحركات المناهضة للحرب و العنصرية في أميركا ، فضلا عن ممثلين من أكثر من 70 منظمة غير حكومية

 

شارك المئات من الناشطين المستقلين الاعضاء في أحدى الحركات المناهضة للحرب و العنصرية في أميركا ، فضلا عن ممثلين من أكثر من 70 منظمة غير حكومية للسلام، بتظاهرت في نيويورك ، تنديدا بتصاعد التصريحات العدائية والدعايات العنصرية لمرشح الحزب الجمهوري الي الانتخابات الرئاسية المقبلة المدعو “دونالد ترامب” ضد المسلمين في الولايات المتحدة و في شتى انحاء العالم . 

وافادت التقاریر الخبریة   بمشارکة اعداد کبيرة من النشطاء المستقلین والممثلین عن منظمات وتکتلات شعبیة مناهضة للحرب والتمییز العنصری ، فی تظاهرات جابت شوارع نیویورک تندیدا بالتصریحات العنصریة التی اطلقها “ترامب” المرشح الرئیسی للحزب الجمهوری فی الانتخابات الرئاسیة المقبلة فی امیرکا . 

و ادان احد الناشطين السیاسات العنصریة ضد المسلمین المقیمیین فی امیرکا ، و طالب بالغاء فوری وغیر مشروط لجمیع اجراءات الحظر المسلمين . 

هذا وشهدت السیاسات العدائیة والدعایات العنصریة فی امیرکا فی غضون الأشهر الأخیرة ، خاصة بعد الهجمات الارهابیة فی باریس وسان برناردینو، تصاعدا کبیرا، ومن دلائل تشدید هذه السیاسات العنصریة هی زیادة اعداد قتل السود من قبل الشرطة فی هذا البلد، وإطلاق النار على النشطاء فی حرکة “حیاة السود ذات قیمة” فی “مینیابولیس” والهجوم على المساجد والتضییق و اضطهاد المسلمین فی الرحلات الجویة، واصدار لوائح صارمة ضد اللاجئین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى