العالم

قلق في الهند بسبب تزايد اعداد المسلمين وتراجع متبعي الديانات الأخرى

انخفضت اعداد الهندوس في الهند الى أقل من ثمانين في المئة من تعداد السكان للمرة الاولى منذ استقلال الهند

 

انخفضت اعداد الهندوس في الهند الى أقل من ثمانين في المئة من تعداد السكان للمرة الاولى منذ استقلال الهند عن بريطانيا وتكهنت وسائل اعلام ان الحكومة السابقة أخرت عمدا نشر البيانات لانها تظهر زيادة في اعداد المسلمين .

 أعضاء من الحزب الهندوسي القومي الحاكم ، عبروا لرئيس وزراء الهند ماهيندرا مودي الذي وصل الى السلطة العام الماضي عن قلقهم من تنامي عدد المسلمين، حيث أظهر التعداد ان عدد الهندوس انخفض الى تسعة وسبعين في المئة من عدد السكان البالغ مليار ومئتي مليون نسمة عام الفين واحد عشر من ثمانين بالمئة منذ عشر سنوات .

من جانب اخر ارتفع نصيب المسلمين الى اربعة عشر بالمئة من ثلاثة عشر بالمئة عام الفين وواحد وكانوا الطائفة الدينية الوحيدة التي تشهد زيادة ، وبقي المسيحيون عند نسبة اثنين بالمئة بينما انخفضت أعداد السيخ الى واحد بالمئة .

 وأثار ساكشي مهاراج وهو رجل دين هندوسي تحول الى العمل بالسياسة ضجة في وقت سابق من العام حين قال ان المرأة الهندوسية عليها ان تنجب أربعة أطفال حتى تضمن الحافظ على دينها ، وقد اضطر ساكشي إلى تقديم هذه النصيحة نظراً لارتفاع أعداد المسلمين في الهند إلى حد غير مسبوق خلال العقد الأخير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى