العالم

مركز آدم يدين هجمات باريس والضاحية الجنوبية ويطالب بمزيد من الجدية في الحرب على الإرهاب

ادان مركز آدم بشدة الهجمات الدموية التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية في لبنان والعاصمة الفرنسية باريس

 

ادان مركز آدم بشدة الهجمات الدموية التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية في لبنان والعاصمة الفرنسية باريس والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى ومئات الجرحى من المدنيين .

 وجاء في بيان صادر عن المركز انه يدين تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين الأبرياء العزل والبعيدين كل البعد عن الصراعات السياسية والمصالح التي تمثلها الأنظمة السياسية .

 ووصف البيان تلك الهجمات بالوحشية بقوله إن أقل ما يمكن وصفه عن تلك الهجمات بأنها وحشية وبعيدة عن جميع القيم الإنسانية والأخلاقية، ولا تمثل بأي حال من الأحوال أي شريعة سماوية أو معتقد سوي ، بل تمثل معتقدات منحرفة ومنحطة لا تنتمي إلى عالم البشر .

واشار الى ان عدم جدية الدول التي تدعي محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه هي التي أعطت الضوء الأخضر للتنظيمات الإرهابية لتتمادى في إجرامها وتصعد من هجماتها ضد المدنيين العزل .

و حمل البيان الدول الغربية نفسها مسؤولية تلك الهجمات كونها الداعم الأول للأنظمة المستبدة الحاكمة في الدول التي تمول وتدعم الإرهاب وتغذيه فكرياً وعقائدياً، مطالبا بضرورة تغليب السلم والأمن الدوليين على المصالح الاقتصادية باعتبار أن السلام والأمن أهم من المصالح والتحالفات مع الأنظمة الفاسدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى