العالم

متطرفون يعارضون بناء مسجد في ولاية ميشيغان

بعد ان عقد المجلس البلدي في ولاية ستيرلنغ بولاية ميشيغان الأمريكية جلستان

 

بعد ان عقد المجلس البلدي في ولاية ستيرلنغ بولاية ميشيغان الأمريكية جلستان مع الاهالي لمناقشة اقامة مسجد جديد في المدينة تحولت المناسبتان، إلى تراشق مطول من الشتائم والافتراءات بحق الإسلام والمسلمين ورفضا مطلقا لبناء المسجد، وفق ما ذكر موقع “آراب أمريكان نيوز” الأمريكي.

ودعت البلدية سكان المدينة إلى جلسة عامة للاستماع إلى آرائهم حيال مشروع إقامة مسجد بمساحة 20 ألف قدم، تابع لمركز المجتمع الإسلامي الأمريكي، والذي يعمل على إنجاز هذا المشروع منذ قرابة عام.

وقال مصدر اسلامي فـي الاجتماع إن “عشرة من أصل 12 عضوا فـي المسجد المزمع بناؤه هم من سكان ستيرلنغ هايتس الذين يرغبون ببناء مسجد لهم فـي مدينتهم“.

ووأضح أن المسجد الجديد سيوفر خدمات الصلاة وإحياء فعاليات شهر رمضان لحوالي مائة شخص، مؤكدا أنه والمشرفين على المشروع لا ينوون التسبب بإزعاج أحد، وإنما فقط توفـير مكان للعبادة وممارسة الشعائر الدينية فـي ستيرلنغ هايتس “.

وانتشر لاحقا على موقع اليوتيوب، شريط مصور لاجتماع المجلس البلدي الذي عقد الثلاثاء 18 أغسطس المنصرم، وتخللته شهادات متعصبة تجاه المسلمين، وأظهر الفـيديو تعليقات من مواطني المدينة وهم يعارضون بشدة إقامة المسجد الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى