العالم

رفع الأذان لأول مرة في مينيابوليس الأمريكية

رفع في مدينة مينيابوليس الأمريكية، صوت الأذان بالسماعات الخارجية لأول مرة في تاريخ المدينة، بالتزامن مع شهر رمضان العظيم.

 

 

رفع في مدينة مينيابوليس الأمريكية، صوت الأذان بالسماعات الخارجية لأول مرة في تاريخ المدينة، بالتزامن مع شهر رمضان العظيم.

وسمع أهالي المدينة لأول مرة الأذان يصدح في فضاء المدينة التابعة لولاية مينيسوتا الأمريكية.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، تم الاتفاق بين السلطات المحلية والجمعيات الإسلامية في المدينة، لرفع الأذان بواسطة المكبرات، في حي “سيدار ريفر سايد”، اعتبارا من الخميس الماضي.

وسيرفع الأذان بوساطة المكبرات في جامع دار الهجرة في حي “سيدار ريفر سايد”، في مواعيد الصلوات الخمس، طيلة شهر رمضان، بعد أن كان الأذان يرفع بالسماعات الداخلية للمساجد، إذ كان يمنع عليها استخدام سماعات خارجية.

ويأتي القرار تعزيزا لمعنويات المسلمين، في ظل فرض قوانين العزل الاجتماعي، بسبب جائحة كورونا، وحظر الفعاليات الجماعية مثل الإفطار، والسحور.

وأعرب المسلمون في مينيابوليس عن بالغ امتنانهم جراء القرار، في هذه الأيام الفضيلة.

وقال إمام جامع دار الهجرة، شريف محمد: “سماع صوت الأذان يُشعر المسلمين في كافة أصقاع العالم، بالراحة والفرج، خاصة في هذه المرحلة الحرجة”.

وقال رئيس بلدية مينيابوليس، جاكوب فراي: “رفع الأذان بواسطة المكبرات، طيلة شهر رمضان، سيساهم في إراحة المسلمين في المدينة ولو قليلا”.

يشار إلى أن “مينيابلويس” تعد المدينة التي انتخبت إلهان عمر أول مسلمة محجبة في الكونغرس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى