العالم

واشنطن بوست: حكومة مودي حولت المسلمين إلى كبش فداء كورونا بالهند

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا عن تحويل حكومة الهند المسلمين إلى كبش فداء في ظل تفشي جائحة كورونا حول العالم.

 

 

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا عن تحويل حكومة الهند المسلمين إلى كبش فداء في ظل تفشي جائحة كورونا حول العالم.

وبحسب التقرير الذي عملت عليه مراسلتاها جوانا سليتر ونيها مسيح، فإنه في صباح يوم مشرق في وقت سابق من هذا الشهر كان ضابط سابق بالجيش على دراجته النارية على شارع ريفي جنوب العاصمة الهندية عندما وصل إلى حاجز على الطريق، ولم يكن لديه فكرة أن القرويين كانوا يبحثون عن كبش فداء.

وتابع التقرير، “خفف من سرعته، وعرف القرويون على الحاجز أنه مسلم من الولاية المجاورة، وصرخ أحد القرويين: “هؤلاء الذين ينشرون فيروس كورونا.. أمسكوا به”، بحسب ما قالت عائلة الرجل.

وأحس سهيم الدين (49 عاما) بحبل مشدود على عنقه حتى فقد الوعي، وتم إسعافه إلى المستشفى حيث كان يسعل دما، وقام الأطباء بإجراء عملية طارئة لإصلاح أوتاره الصوتية التي تقطعت وللقصبة الهوائية التي تضررت.

وفي الهند تركز البحث عن كبش فداء خلال جائحة كورونا على الأقلية المسلمة التي يبلغ عددها 200 مليون والتي كانت مهددة حتى قبل ظهور كوفيد-19.

وسارعت بعض القنوات الإخبارية والمسؤولين في الحكومة إلى لوم المسلمين على ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا، وفي الأسابيع الأخيرة تم الاعتداء على المسلمين وحرموا من العلاج وتمت مقاطعتهم، وكل ذلك بحجة الخوف من الفيروس.

وفي أمريكا وأوروبا كانت هناك تقارير حول تمييز وهجمات ضد آسيويين. 

وفي الصين يتم طرد الأفارقة من البيوت المستأجرة ويرفض دخولهم للمطاعم، وفي باكستان يقول الناشطون إن أقلية الهازارا تتهم ظلما بكونها مصدرا للفيروس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى