العالم

مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الامريكية السابق : امريكا اوجدت تنظيم “داعش” ودعمته

اعلن مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الامريكية السابق الجنرال “مايكل فلين” في مقابلة تلفزيونية أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت القرار لدعم ورعاية المجموعات الارهابية

 

اعلن مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الامريكية السابق الجنرال “مايكل فلين” في مقابلة تلفزيونية أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت القرار لدعم ورعاية المجموعات الارهابية بوالخصوص داعش والنصرة ومساندة هذه المجموعات ضد النظام السوري.

وبحسب المسؤول السابق، كان القرار “متعمداً” ومدروساً من قبل البيت الأبيض، الأمر الذي تؤكده الوثيقة السريّة لجهاز المخابرات التابع لوزارة الحرب – CIA التي كان قد قرأها ودرسها شخصياً بدقة عام 2012 والتي تؤكد دعم الغرب لتنظيم “داعش“.

وفي المقابلة أيضاً، يقرّ فلين بأنه في العام 2012 كانت الولايات المتحدة تساعد في نقل السلاح وإيصاله للجماعات “السلفية المتطرفة” و”الاخوان المسلمين” و”القاعدة” في العراق .

ووفقاً لوثائق سريّة من وزارتي الخارجية والحرب الأمريكيتين، فقد شهد عام 2012 إطلاق فكرة إنشاء تنظيم “داعش”، لاستخدامه في إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وتكوين دولة “خلافة السفاحين” بتمويل سعودي ورعاية وسلاح أمريكي.

وقد تمكنت المنظمة الحقوقية الأمريكية “جوديشيال واتش” في 18 أيار 2015، من الكشف عن مجموعة من الوثائق المصنفة “بالسرية” بوزارتي الخارجية والحرب الامريكيتين، بعد دعاوى قضائية في المحكمة الاتحادية استمرت لأكثر من سنتين.

وتبيّن هذه الوثائق الصادرة عن وكالة استخبارات الحرب الامريكية (جهاز المخابرات التابع لوزارة الحرب – CIA)، أن إنشاء ما يسمى “دولة إسلامية” هدف مطلوب في شرق سوريا، وسيعمل على دعم السياسة الغربية في هذه المنطقة.

ونتيجة لذلك؛ تُقدّم وثيقة البنتاغون تأكيدا غير عادي بأن قوات التحالف (بقيادة الولايات المتحدة) التي تدّعي قتال “داعش” حاليا، رحّبت قبل ثلاث سنوات بظهور “إمارة سلفية” (متطرفة) في المنطقة كوسيلة لاسقاط نظام الحكم في سوريا.

كلام المسؤول الأمريكي السابق فلين يؤكد صحّة هذه الوثائق التي تكشف أنّ محللي البنتاغون كـ “فلين” وغيره كانوا على دراية بالمخاطر الوخيمة لهذه الاستراتيجية، لكنهم استمروا في تنفيذها على أيّ حال.

وتضاف شهادة فلين الى شهادات أخرى تشمل وثائق أخرى وتقارير لكثير من المحللين والصحفيين، تثبت أن وكالات الاستخبارات الغربية والخليجية كانت تشارك بنشاط في تدريب الحركات “المعارضة” المسلحة السورية، والكثير منها قد انضم لاحقا إلى “داعش” و”جبهة النصرة” فرع تنظيم “القاعدة” في بلاد الشام، مستفيدين من الأسلحة المقدمة من قبل القوى الغربية.

هذه هي المرة الأولى التي يقدّم فيها مسؤول سابق تصريحاً صريحاً ومباشراً حول صحّة التسريبات التي ترجع لعام 2012، يؤكد فيه أن القوى الغربية على رأسها الولايات المتحدة لها يد في إنشاء ورعاية “داعش”، ومحاولة السيطرة عليها وتوجيهها لما يحقق أهداف السياسات الغربية في منطقة الشرق الأوسط، لا بل أنها اتخذت القرار باستكمال مشروع اقامة ما يسمى بـ “الامارة السلفية” بالرغم من تحذيرات المحللين بخطورة الوضع على المنطقة والعالم.

المصدر: وكالة تسنيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى