العالم

اقامة مجالس العزاء الحسيني في مراكز المرجعية الشيرازية حول العالم

تقيم المراكز التابعة للمرجيعة الشيرازية في مختلف ارجاء العالم مجالس العزاء الحسيني لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في عاشوراء.

 

 

تقيم المراكز التابعة للمرجيعة الشيرازية في مختلف ارجاء العالم مجالس العزاء الحسيني لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في عاشوراء.

 

بريطانيا

تشهد حسينية الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله التابعة للمرجعية في العاصمة البريطانية لندن مراسيم ومجالس العزاء الحسينية وذلك من اليوم الاول من شهر محرّم الحرام للسنة الهجرية الجديدة 1441. 

ويشارك في هذه المراسيم والمجالس العديد من رجال الدين والشخصيات العلمية والثقافية والاجتماعية، وجموع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبيهم من بريطانيا ومن مختلف الدول الاوروبية. 

 

السويد

في السويد وبالتحديد في العاصمة استوكهولم، تحيي حسينية الامام الحسن المجتبى صلوات الله عليه ذكرى استشهاد مولانا الامام الحسين صلوات الله عليه في اقامتها لمجالس العزاء الحسيني في الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام للسنة الهجرية الجديدة 1441.

 ويحضر في هذه المجالس ويشارك فيها جموع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم وشيعتهم، ويرتقي المنبر الحسيني الشريف في هذه المجالس والحسينية الخطيب الحسيني حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد الحميد المهاجر.

 

النيجر

يقام في مسجد الامام الحسن المجتبى صلوات الله عليه في دولة النيجر مراسيم ومجالس العزاء الحسيني بمناسبة ذكرى استشهاد مولانا سيد الشهداء الامام الحسين صلوات الله عليه، من قبل جموع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبيهم في الدولة المذكورة. 

وتقام هذه المراسيم والمجالس في عشرة محرم الاولى، ويرتقي المنبر الحسيني الشريف فيها حجة الاسلام الشيخ حسن أدّا.

امريكا

وفي امريكا وبمناسبة ايام عشرة محرم الحرام ذكرى استشهاد مولانا الامام الحسين صلوات الله عليه، واهل بيته الاطهار واصحابه الابرار عليهم السلام، تقام مجالس العزاء الحسيني في مركز الامام جعفر الصادق صلوات الله عليه في ولاية ميشيغن. 

ويحضر في هذه المجالس التي تستمر في ايام العشرة من شهر محرم الحرام للسنة الهجرية الجديدة 1441، جمع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبيهم من مختلف الجنسيات.

 

استراليا 

تواصل مسجد وحسينية آل ياسين التابعة للمرجعية في مدينة سيدني في دولة استراليا في اقامة مجالس العزاء الحسيني في الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام للسنة الهجرية الجديدة 1441. 

ويحضر في هذه المجالس التي تقام في كل ليلة من الايام المذكورة، جمع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم ومحبي مولانا الامام الحسين صلوات الله عليه. ويشارك في عزاء اللطم في هذه المجالس الرادود الحسيني احمد الباوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى