إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل

 

 

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن الرجل البالغ من العمر 65 عاما، الذي تصدى لمسلح حاول مهاجمة مسجد في النرويج، اعتبر بطلا.

وينقل التقرير عن شهود عيان قولهم، إن محمد رفيق قام بالإمساك بالمشتبه به مع شخص آخر حتى وصلت الشرطة، رغم إصابته بجراح بسبب العراك مع المشتبه به.

وتشير الصحيفة، إلى أن رفيق كان في مركز النور الإسلامي في بلدة بائروم عندما اندفع شخص يحمل بندقيتين ومسدسا، لافتة إلى أن المهاجم الذي كان يرتدي زيا ودرعا واقيا قد كسر الباب الزجاجي للوصول إلى مكان الصلاة حيث كان الناس يحتفلون بعيد الأضحى.

ويلفت التقرير، إلى أن رفيق تحدث في مؤتمر صحفي عقد في فندق قريب يوم الأحد، وقال "أنا شاكر لكل المساعدة والدعم اللذين تلقيتهما"، ضيفا أنه قام بالتحكم في المسلح، فيما قام محمد إقبال بضربه على رأسه.

وتورد الصحيفة نقلا عن عرفان مشتاق، وهو أحد أعضاء إدارة المسجد، قوله إن 15 شخصا كانوا في داخل البناية قبل دقائق من دخول المسلح.

وينوه التقرير إلى أنه تمت تسمية المتهم بفيليب مانشهوس (21 عاما)، الذي يعيش في المنطقة، وأشار بيان على موقع في الإنترنت إلى أنه ينتمي إلى جماعات اليمين المتطرف، وأنه تأثر بمنفذ هجوم كريستتشيرتش في نيوزيلندا وإل باسو في أمريكا.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input