العالم

كشف إحصائية عن أطفال الدواعش في العراق

كشفت صحيفة بريطانية، عن عدد أطفال ارهابيي تنظيم “داعش” لدى العراق.

 

كشفت صحيفة بريطانية، عن عدد أطفال ارهابيي تنظيم “داعش” لدى العراق.

ونشرت صحيفة الغارديان تقريراً لمارتين شولوف، مراسل شؤون الشرق الأوسط،، بعنوان “تحذيرات من مصير آلاف من أطفال داعش في مخيمات ذات أحوال مزرية”.

ويقول الكاتب، إن “نحو ثلاثة آلاف طفل ولدوا لأسر داعش تم وضعهم في مخيمات شمال شرقي سوريا، حسبما قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، وتقول أعمار الكثير منهم عن السادسة ويعيشون في “ظروف مروعة”.

وتقول الصحيفة، إن الرقم أعلى مما كان يُعتقد، وزاد بعدد وصول أعداد كبيرة إلى نحو 30 ألف من الذين غادروا قرية الباغوز، آخر جيب لداعش في سوريا.

وتقول الصحيفة، إن الأعداد الجديدة تضع ضغوطا كبيرة على مسؤولي المخيم، الذين يجدون صعوبة كبير في توفير الطعام والمأوى ووضع سجلات دقيقة للقادمين الجدد.

ويعتقد أن نحو ألف طفل، ينتمي آباؤهم لداعش أو على صلة به، محتجزون في العراق، ويقيد الكثير منهم مع أمهات أصدرت المحاكم العراقية بالإعداد بعد محاكمات لهم.

وتقول الصحيفة، إن مصير هؤلاء الأطفال في سوريا والعراق أصبح قضية مؤرقة للكثير من الدول التي سافر مواطنيها للانضمام لداعش.

وبينما يوجد بعض التأييد لعودة الأطفال إلى بلدان ذويهم، إلا أنه لا يوجد أي تأييد لعودة أمهاتهم وآبائهم الذين سيواجهون محاكمات ويعتبرون خطرا أمنياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى