العالم

شيعة كيبيك يطالبون البرلمان بتعديل برنامج التربية الجنسية الجديد

طالب شيعة اهل البيت عليهم السلام، البرلمان الكيبيكي بتعديل البرنامج الجديد للتربية الجنسية في المدارس الكيبيكية.

 

طالب شيعة اهل البيت عليهم السلام، البرلمان الكيبيكي بتعديل البرنامج الجديد للتربية الجنسية في المدارس الكيبيكية.

ودعا مسجد أهل البيت عليهم السلام، الى الاسراع  في إمضاء العريضة المدرجة على موقع البرلمان الكيبيكي التي تتبنى تعديل البرنامج الجديد للتربية الجنسية في المدارس الكيبيكية.

وتنص العريضة، أن حكومة كيبيك فرضت منذ ايلول سبتمبر 2018، برنامجًا إلزاميًا للتربية الجنسية في مرحلة ما قبل المدرسة، ينتهك حقوق الوالدين في أن يتم استشارتهما وتزويد أبنائهم بتعليم جنسي يتوافق مع قيمهم العائلية ومعتقداتهم وعاداتهم وكذلك مع تطور كل طفل، مشيرة الى ان البرنامج ليس جزءً من دورة تدريسية محددة وليس محايدًا ولا موضوعيا، ويسمح لأي شخص بتدريسه وفقًا للتفسيرات الشخصية والآراء الذاتية.

وطالبت العريضة الحكومة، مراجعة محتوى البرنامج ليعكس مقاطعة كيبيك تعدديًا وشموليا، لا سيما على المستويات الفردية والعائلية والاجتماعية والثقافية والأخلاقية والروحية والدينية، ومراجعة شبكة الموضوعات بحيث يتم التثقيف الجنسي ضمن دورة تدريسية معينة، وأن يتم تدريس محتوى البرنامج من قبل متخصصين معتمدين في هذا المجال.

كما طالبت العريضة، إبلاغ أولياء الأمور كتابيًا، قبل تدريس هذه الدورة، عن المحتوى ومواضيع التعلم، مع تحديد التاريخ والوقت الذي سيتم تعليمهم فيه، من خلال مَن، وأين يستخدمون المواد والأدوات التعليمية والسماح للوالدين بالوصول إليها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى