العالم

وفاة مؤسس حسينية جنة البقيع في مدينة لكهنو الهندية (صور)

توفي مؤسس حسينية جنة البقيع في مدينة لكهنو الهندية، السيد ناظر حيدر ابن السيد ذوالفقار الكاظمي، نتيجة تعرضه لازمة صحية.

 

توفي مؤسس حسينية جنة البقيع في مدينة لكهنو الهندية، السيد ناظر حيدر ابن السيد ذوالفقار الكاظمي، نتيجة تعرضه لازمة صحية.

وكان الكاظمي “رحمة الله عليه”، من الخيرين في المدينة والسباقين في مختلف الامور المرتبطة باحياء شعائر اهل البيت “عليهم السلام”. 

يذكر انه توجه في احد الايام الى مدينة قم المقدسة لزيارة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”،وعند الزيارة جرى الحديث عن مقبرة البقيع وقبور اهل البيت “عليهم السلام”.

وقال سماحة المرجع الشيرازي خلال اللقاء، “من الجيد ان الشيعة تؤسس حسينيات ومساجد تشبه البناء القديم لضريح ائمة البقيع (عليهم السلام) قبل تخريبها بغية احياء ذكرى المراقد الطاهرة في القلوب”، ليقدم بعد ذلك الكاظمي “رحمة الله عليه”، على العمل بتوجيهات سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، وانشاء حسينية كبيرة في مدينة لكهنو الهندية تشبه البناء القديم لمراقد ائمة البقيع “عليهم السلام” من حيث المنظر والبناء.

وبعد اتمام بناء الحسينة التي تبلغ مساحتها 200 متر مربع، وحملت اسم جنة البقيع، وضع داخلها ضريح يشبه ضريح ائمة البقيع “عليهم السلام” قبل تهديمها على ايدي الزمر الوهابية،  فيما تشهد الحسينية توافد جموع من اتباع اهل البيت “عليهم السلام”، من مختلف مناطق الهند لزيارتها بنية التقرب الى الله.

هذا واوصى السيد الكاظمي “رحمة الله عليه”، بان يدفن في الحسينية تحت الضريح المشابه لضريح ائمة البقيع “عليهم السلام”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى